أفضل كتاب لو كنت لا تحب العمل

4526

 (لم يكف العنوان لأكتب كلمتين إضافيتين، (أفضل كتاب لو كنت لا تحب العمل وتريد أن تعمل

قرأت الكثير الكثير من الكتب في مجال تطوير الذات والنفس والعمل وغيرها، ووصلت إلى قناعة أنها كلها لا تستحق ما يدفع لها، بل أراها أقرب للوجبات السريعة تندرج تحت قائمة الأكل لكنها أبعد ما يكون عن خدمة الجسم بل في الغالب تسبب الضرر له.

كتب تطوير الذات تندرج تحت القراءة لكنها أبعد ما يكون عن ذلك وتندرج كذلك تحت تطوير الذات والاستثمار في النفس لكنها في الغالب استثمار من المؤلف بجزء من أموالك ووقتك واندفاعك للقراءة ليعرض بضاعة براقة لا معنى لها في الغالب.

لكن هذا الكتاب مختلف. هو الكتاب الوحيد في هذه الفئة الذي قرأته وبالفعل أحسست بأن الأفكار التي فيه واقعيه عملية ممكنة التطبيق، بل إنه حفزني على التغيير مباشرة سواء في مكان العمل أو على المجال الشخصي للتفكير في مشاريع وأفكار تم تأجيلها كثيرا.

 الكتاب يحكي عن طريقة جديدة في إدارة العمل أو تأسيس المشاريع، مؤلفي الكتاب هم مؤسسي شركة في مجال تقنية المعلومات والكتاب عبارة عن خلاصة تجربتهم في المضي في الشركة بالنجاح حسب قولهم.

أبواب الكتاب ونصائحه مفيدة خفيفة سهلة التطبيق، قد يجدها الموظف في بيئة ما تعنيه بدرجة كبيرة كما حصل معي، وقد يجدها آخر بعيدة كل البعد عن مجاله. لكنها قد تفيد في المجال الشخصي لو كان الشخص في بداية مشروع ما أو فكرة يود تطبيقها أو تجربتها، لكنه يستمر في التأجيل لتلك الأسباب الكثيرة والخطط والعوائق التي لا تفعل شيئا سوى تحفيزك لعدم عمل شيء.

كتاب يستحق الاقتناء في هذا المجال

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: