تجربة شراء الكتب؛ من الإنترنت إلى الإمارات – الجزء الثاني

استكمالاً لتجربة شراء الكتب عن طريق الانترنت والتوصيل إلى الإمارات (التجربة الأولى كانت هنا)، جربت هذه المرة ثلاثة مواقع محلية لشراء بعض العناوين. وكانت التجربة كالتالي:

١) التجربة الأولى كانت من من حساب كينو بوك على الانستجرام. بشكل عام لا أفضل الشراء عن طريق الانستجرام لعدة أسباب منها صعوبة البحث عن عنوان معين الا عن طريق تصفح محتوى الحساب أو التواصل مع صاحب الحساب للسؤال عن كتب معينة للتأكد من توفرها. الأسعار كذلك لا تستطيع التعرف عليها إلا بالتواصل مع الحساب، وكل هذا التواصل كان من الممكن اختصاره لو توفرت كل هذه المعلومات على موقع الكتروني.

التواصل مع الأكاونت والسؤال عن توفر كتب معينه والتأكد من توفرها وأسعارها استغرق يومين من المحادثات على الواتساب. تم الاتفاق على العناوين الأربعة للتوصيل، وتمت مشاركة موقع التوصيل وتحديد عملية الدفع بالتحويل البنكي أو الدفع عند الاستلام.

التوصيل عن طريق مندوب ولا يوجد حالة تتبع للشحنة، ولولا أني أعلم عدد وحجم الكتب التي طلبتها لما انتبهت للكيس (الخطأ) الذي سلمه لي باعتباره الطلبية وبعد أن نبهته تأكد من رقم الهاتف وسلمني الكيس الصحيح.

التجربة كانت جيدة، لكنني في الغالب لا أفضلها إلا في حال عدم توفر الكتاب إلا في الانستجرام (وهذا تحديداً ما جعلني أجرب هذا الحساب لتوفر كتاب زمن السيداف لديهم)

٢) التجربة الثانية من موقع مكتبة “المكتبة” ، موقع المكتبة مقبول وسهل التصفح والتصنيف فيه واضح. يوفر الكثير من الكتب العربية والأجنبية والقرطاسية.

أسعار المكتبة قد تكون الأفضل مقارنة بالمكتبات الأخرى في الدولة وبفارق واضح، وكمية العناوين المتوفرة أيضاً جيدة ومتنوعة. البحث في الموقع سهل سواء عن طريق محرك البحث الخاص بهم أو من خلال التصنيفات الجانبية.

عملية اضافة الكتب سهلة، لكن الموقع ليس اون لاين تماماً وذلك لسببين. الأولى أن تأكيد عملية الشراء يتم عن طريق الواتس اب، ويتم تأكيد توفر الكتب أو السلع التي طلبتها (في حالتي أخبروني في الواتس اب عن عدم توفر أحد الكتب التي طلبتها من الموقع) وبعدها يتم ارسال الفاتورة النهائية لك بالبريد الالكتروني. وفي حالتي حدث خطأ منهم وأرسلوا لي فاتورة خاصة بعميل آخر.

الدفع كان عند الاستلام والتوصيل عن طريق شركة توصيل.

تنوع العناوين في المكتبة والأسعار الجيدة يشجعني لأطلب منهم مرة أخرى، لكن طريقة تأكيد الطلب وتأكيد توفر الكتب مزعجة نوعا ما ولا تجعل التجربة كاملة.

٣) التجربة الثالثة من موقع مجموعة كلمات الاماراتية للنشر، الموقع جميل وراقي ويحتوي على جميع اصدارات الدار وبأسعار مخفضة (في الوقت الذي تمت فيه عملية الشراء) .ويتوفر لديهم خيار الدفع اونلاين أو عند الاستلام. والتوصيل كان عن مجاني طريق أرامكس

قد تكون أجمل تجربة، لكن العناوين المتوفرة محدودة لاقتصارها على اصدارات المجموعة

كينوبوكمجموعة كلماتمكتبة المكتبة
طريقة الدفعتحويل بنكيالدفع عند الاستلام (رسومها ١٠ دراهم) أو الدفع اونلاين الدفع عند الاستلام. رسومها ٣٠ درهم
العناوينمتنوعةالموقع حصري لاصدار كلماتمتنوعة
البحثانستجرام أو التواصل بالواتس ابفي الموقعفي الموقع
التوصيلمندوب توصيل. ٣٠ درهمأرامكس. مجانيشركة توصيل. مجاني

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: