مخلص ما قرأت هذا العام: (يوليو-أكتوبر)

يوليو

في يوليو لم أقرأ شيء. ليس كسلاً، بل لأنني ركزت على الكتابة بشكل أكبر، كتابة الرواية المزعومة والتي لا أزال حتى وقت نشر هذا المقال أبحث لها عن ناشر.

أغسطس

في أغسطس قرأت كتابين، حارس سطح العالم لبثينة العيسى، جيدة نوعاً ما. حاولت أن تدمج فيها عوالم عدة روايات في مكان واحد، الفكرة جيدة، التنفيذ لا أجده موفقاً تماماً.

اللحظة الراهنة لغيوم ميسو، الفرنسي صاحب الروايات التي تعجبني لكنني لا أقرأها لأنني حين أنتهي منها لا أجد فيها أي أثر في نفسي، عكس روايات الأمريكي دان براون والتي أجدها متقنة أكثر ولها فائدة أكبر للقارئ. عيب روايات غيوم أنه يستغفل القارئ، يشتته في متاهات ثم يضع له الحل المفاجئ والذي يحبس الأنفاس لكنني أراها خواتيم سيئة، قد تعجب البعض لكنها لا تستهويني.

في اللحظة الراهنة لو كانت الحبكة مختلفة نوعاً ما قد أتقبلها.

سبتمبر

القراءات الخفيفة تستمر في سبتمبر، كتاب لا بأس به انشر فنك، قرأته لأنني وجدت توصية عنه في اليوتيوب لشخص يدّعي أن الكتاب غيّر حياته، لكنه لم يغير معي شيء، فقط تحمست لكتابة تغريدة أو تغريدتين ثم لا شيء. الكتاب يختصره العنوان، انشر فنك، فلو كنت صاحبك موهبة ما أو فن من الفنون، ففي الكتاب نصائح لتستمر فيما تفعل وفي نشره لمن حولك من الناس.

رواية مصرية لفتحي غانم بعنوان الجبل ، حين قرأتها شبهتها بالتبر لابراهيم الكوني، هناك عن الصحراء وهنا عن الجبل والصعيد، الرواية جميلة تستحق القراءة. هي عن محقق يذهب إلى الصعيد ليحقق في اعتداءات على ممتلكات حكومية قام بها سكان الجبل.

أكتوبر

أكتوبر لا يزال خفيفاً كالشهور السابقة، رواية إماراتية خفيفة لمحمد الحمادي بعنوان لغز صورة من الكوكب الأحمر رواية من الخيال العلمي موجهة للفتيان.

وختمت أكتوبر برائعة هرمان هسه ذئب البراري أملك عدة روايات لهرمان لكن هذه أول رواية أقرؤها لها ويبدو أنني وفقت بها. رواية ذئب البراري من الروايات التي تجعلني أحب القراءة لجمالها وابداع كاتبها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: