القراءة

20th century boys || فتيان القرن العشرين

في عام 1969 ، بنى الأولاد الصغار كينجي وأوتشو ويوشيتسون ومارو ، في حقل فارغ ، مخبأ يسمونه قاعدتهم السرية ، حيث يمكنهم وأصدقاؤهم الاجتماع معًا لتبادل المجلات المسروقة والمانغا والاستماع إلى الراديو. وللاحتفال بالحدث، يرسم اوتشو رمزًا للقاعدة التي من شأنها أن تمثل صداقتهم. بعد أن ينضم صديقاهما يوكيجي ودونكي إلى العصابة ، يتخيلون سيناريو مستقبليًا حيث سيحاول الأشرار تدمير العالم ، ويقف فيه الأولاد ويقاتلون الأشرار ؛ تم نسخ هذا السيناريو وتسميته (كتاب النبوءة) .

في أواخر التسعينيات ، كان كينجي صاحب متجر صغير ، يجد العزاء في مغامرات طفولته حيث يعتني بابنة أخته الصغيرة كانا ووالدته. بعد ورود أنباء عن انتحار زميلهم دونكي ، يتعثر كينجي في مواجهة طائفة كبيرة يقودها رجل يعرف باسم (الصديق) . ثم تقع أحداث وهجمات تتشابه مع الأحداث التي تخيلوها في كتاب النبوة ، يحاول كينجي وزملاؤه السابقون أن يتذكروا من يعرف عن الكتاب.

ومن خلال تذكرهم لأحداث (كتاب النبوءة)، كشف كينجي وزملاؤه السابقون في نهاية المطاف عن خطة لتدمير العالم في ليلة رأس السنة الجديدة لعام 2000 ، يشار إليها في الجزء الأخير من القصة باسم ليلة رأس السنة الدموية الجديدة ، باستخدام “روبوت عملاق” ، ينشر الفيروس المميت في جميع أنحاء المدينة بالإضافة إلى مدن أخرى.

خلال تلك الأحداث الدموية اكتسب أعضاء (حزب الصداقة الديموقراطي) شعبية وقوة سياسية واسعة النطاق من خلال تقديم لقاح يقاوم الفيروس، وبالتالي أخذوا كل الفضل في إنقاذ العالم.

بعد أربعة عشر عامًا من ليلة رأس السنة الدموية الجديدة تلك، كانت كانا فتاة مراهقة تعمل في مطعم صيني. بعد أن حاولت نزع فتيل بعض النزاعات بين مجموعات المافيا المختلفة ، اكتشفت أن صديقًا لها قد شهد مقتل أحد أعضاء المافيا الصينية على يد شرطي فاسد. يذكر عضو المافيا قبل موته عن مخطط لاغتيال البابا أثناء زيارته لليابان. ثم تجد نفسها مطاردة من قبل أعضاء (حزب الصداقة) أثناء محاولتها توحيد مجموعات المافيا لقضيتها. في هذه الأثناء ، تمكن اوتشو من الهروب من سجن شديد الحراسة.

خلال نفس الفترة تظهر كيوكو كويزومي ، التي التحقت بمدرسة كانا ، تأخذ على عاتقها واجب مدرسي تكتب فيه عن تاريخ ليلة رأس السنة الدموية الجديدة ، لكنها سرعان ما تتورط في أنشطة يشارك فيها كلا من حزب (الصداقة) والأشخاص الذين يعارضونهم. بعد أن نجت من برنامج غسيل دماغ ، انضمت إلى صديق كينجي يوشيتسون وقوة مقاومته.

يكشف (الصديق) عن خطة جديدة ، استمرار (لكتاب النبوءة) ، يخطط فيها لقتل كل إنسان على وجه الأرض باستثناء ستين مليونًا من أتباعه ، ولكن يتم اغتياله بعد ذلك على يد كبير علماءه يماني.   جنازة (الصديق) أصبحت حدثًا عالميًا ، أقيم في ملعب كبير بحضور الجماهير تقديراً لجهوده حيث ألقى البابا الخطاب. في منتصف الخطاب ، يقوم (الصديق) من الموت ، لينقذ البابا من موت محقق من خلال تلقيه لرصاصة بكتفه. ومن خلال إنقاذ البابا ، يرتقي الصديق إلى مرتبة الإله. وفي الوقت نفسه،  يتفشي فيروس قاتل جديد في جميع أنحاء العالم يهدد بقتل الكل باستثناء أولئك الذين تم تطعيمهم.

أحداث الجزء الأخير من القصة في اليابان التي أعيد تشكيلها حديثًا ، في ظل (عصر الصديق) ، والتي أدخلت العديد من التغييرات الغريبة ، بما في ذلك إنشاء قوة دفاع عن الأرض ، يُزعم أنها تحمي الأرض من غزو وشيك للكائنات الفضائية ، ونفي هؤلاء الغير مطعمين من الفايروس ، ومنع السفر بين المناطق ، تحت طائلة الإعدام. خلال هذا الإطار الزمني ، تقود كانّا ، التي تم الكشف عن أنها ابنة (الصديق) ، تمردًا ضد حكومة (حزب الصداقة) ، مستعينةً بالعديد من الجماعات ، بما في ذلك العصابات  ومنظمات المافيا. خلال ذلك ، ظهر كينجي ، الذي ظهر أيضًا من بين الأموات ويحمل غيتاره المميز.

تمتد السلسلة خلال فترة زمنية تستمر لعدة عقود من عام 1969 إلى عام 2017 ، وآخرها في التسلسل الزمني  ، أصبح 3FE (السنة الثالثة لعصر الصديق).
تقوم السلسلة بثلاث قطع زمنية مميزة خلال القصة ؛ واحدة من 1971 إلى 1997 ، وأخرى من 2000 إلى 2014 ، وواحد من 2014 إلى 3FE .
تم سرد عدة أجزاء من السلسلة على شكل ذكريات الماضي للأحداث السابقة حيث تحاول الشخصيات كشف لغز (الصديق) وكيفية إيقاف خططه لتدمير العالم ؛ يتم سرد معظم قصص الطفولة الدرامية للشخصية خلال السبعينيات والثمانينيات بهذه الطريقة.


السلسلة تتكون من 22 جزءا باللغة الانجليزية، وتندرج تحت الخيال العلمي والغموض. ولم تتحول إلى أنمي حسب ما هو مذكور في مواقع الانترنت. ولكن يوجد لنفس المؤلف انمي بعنوان (monster)


شدني في الأحداث وجود الفايروس والتطعيمات وهو حال مشابه للأحداث التي نعيشها خلال السنتين الأخيرتين، بالإضافة لوجود اكسبو طوكيو 1970 كخلفية للاحداث، وهو قريب مما نعيشه في الامارات في اكسبو دبي 2020

القصة جميلة جداً والأحداث متسارعة لا تشعر معها بالملل وأكاد أمنحها خمسة نجوم كاملة لولا شعوري بوجود ثغرات في بعض الأحداث


(20th century boys)

التصنيفات :القراءة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.