بعيداً عن القراءة

لا تضيع وقتك، فالحياة لن تكون مثالية

لا تنتظر أي شيء!

لن تصبح الظروف مثالية لتتحسن حياتك. نهاية الدراسة لا تعني نهاية الهموم أو بداية الأفراح، هي مجرد مرحلة من مراحل الحياة المختلفة التي لن تنتهي سوى بالموت. زيادة الراتب لن تحل مشاكلك المالية، اعمل على ما تملك اليوم وتعايش معه كأنه راتبك الذي سيبقى معك إلى النهاية. تلك اللحظة التي تنتظرها لتحقق حلمك سواء لتخفيض وزنك وممارسة الرياضة أو لتصبح قادراً على الكتابة أو للاستمتاع بيومك، فهي لن تأتي، مارس الرياضة الآن، واكتب الآن، واستمتع بيومك الآن. تلك المشاكل التي تحيط بك من كل جانب لن يحلها أحدٌ غيرك، واجهها وتخلص منها وتحمل مسؤولية حياتك. تماماً كما تفعل في تويتر أو الانستغرام لو أزعجك شخص ما أو لو كانت تغريداته تسبب لك إزعاجاً، ببساطة أكتم تلك التغريدات واحظر ذلك الحساب، وهكذا في الحياة، لو كان وجود شخص ما يزعجك دائماً، أو عملٌ ما يجعل حياتك مزرية، لو لم تستطع حل تلك المشكلة، فتخلص منها.

لن تكون الحياة والظروف مثالية فتتمكن من الصلاة، بل صلّ الآن رغماً عن كل الظروف. لن تكون الحياة مثالية فيُعاملك الجميع بإحسان وتقدير، بل بادر الآن وعامل الناس بحسن الخلق. وجودك في الحياة مؤقت، استغله بطاعة والديك وهما على قيد الحياة.

تذكر أن تعيش الآن، تذكر أنك لا تملك مفاتيح المستقبل فلا جدوى من القلق بشأنه، وتذكر أن الأمس قد رحل وولّى فلا معنى للحسرة عليه، فلا يوجد لديك سوى الآن واللحظة، ليس من المنطقي أن تدع الأمس والغد يسلبونها منك ما.

إنما بينى وبين الملوك يوم واحد !!.
أما أمس فلا يجدون لذته، ولا أجد شدته
وأما الغد، فإني و إياهم منه على وجل
وإنما هو اليوم. فما عساه أن يكون

أبوحازم

التصنيفات :بعيداً عن القراءة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.