القراءة

١٠ أفكار لزيادة زيارات المدونة

أمنية كل مدون أن تزيد الزيارات لمدونته ويحقق رقماً ما يستهدفه، عشرة آلاف، مائة ألف، مليون زيارة. وبما أنني مدون فقد بحثت عن الطرق لزيادة زيارات المدونة وهنا ما وجدته في بحثي:

  1. المحتوى الذي لا يَقدم: حاول أن تكون مواضيعك ذات علاقة مع مرور الزمن، فبدل أن تكتب عن الفائزين بجائزة الأوسكار هذا العام والتي ستصبح مقالة قديمة بعد عدة أشهر من إعلان الفائزين، أكتب عن أعظم عشر ممثلين في الألفية الجديدة والتي ستبقى مقالة متجددة صالحة للقراءة في كل وقت.
  2. العنوان أكثر أهمية عن المحتوى: حاول أن يكون العنوان جذاباً بحيث يشد القارئ، ويلفت انتباه محركات البحث، اجعل العنوان يحتوي على بعض الكلمات المفتاحية التي قد يبحث عنها القارئ.
  3. النشرة البريدية: خصص نشرة بريدية شهرية أو اسبوعية لتظهر فيها أفضل المدونات، تعيد نشر بعض المقالات ذات العلاقة، تجمع فيها ملخص لما نشرته في الشهر الفائت في حال لم يطلع القارئ على كل ما كتبت.
  4. ابحث عن أهم الكلمات المفتاحية لتكتب عنها: استفد من خاصية البحث في جوجل، على سبيل المثال – كما في الصورة في الأسفل- بما أن محتوى مدونتي عن القراءة والكتب، ففي حال كتبت كلمة القراءة فسيُظهر محرك البحث أكثر ما يبحث عنه الأشخاص، (في مثال القراءة نجد القراءة الالكترونية في الصدارة، أهمية القراءة، .. الخ)
  1. حاول أن يكون المحتوى لديك طويلاً بما يكفي لتجده محركات البحث: تنصح المواقع بمواضيع بين 500 إلى 3000 كلمة، ليست قصيرة تماماً وليست طويلة للغاية حتى لا تسبب الملل للقارئ. المقالة ستحتوي الكثير من الكلمات التي قد تجذب لك محركات البحث.
  2. حدث محتويات مدوناتك باستمرار بحيث لا يشعر الزائر بقدم المحتوى: المدونات بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي لا تقدم مع مرور الوقت بل تزداد أصالة. والزائر للمدونة لن يعنيه تاريخ المدونة كثيراً بل المحتوى المكتوب. ففي حال كتبت عن أفضل رواية قرأتها أو أفضل كاتب تجذبك كتبه، فلا يمنع أن تحدث تلك المدونة في حال قرأت ما هو أفضل.
  3. استخدم صوراً حقيقية من تصويرك: صحيح أننا قد لا نمتلك صور جميلة ذات علاقة بالموضوع، لكنها إضافة جيدة لتجعل القارئ يشعر بتواصل أكثر من المدونة
  4. اجعل محركات البحث تجد صورك: فبدلاً من اسم الصورة الغير مفهموم (untitled.jpg , IMG_2022) أعد تسمية الصور باسم له علاقة بما تكتب، وبالتالي سيسهل على محركات البحث ايجادها.
  5. اجعل الكلمة المفتاحية جزءاً عنوان المدونة: فجوجل يبحث هناك أولاً.
  6. استخدم القوائم في العناوين، على سبيل المثال: “أفضل عشرة كتب تقرأها في 2022، أو “١٠ أفكار لزيادة زيارات المدونة”.”
  7. أعلم أنني تعديت الرقم عشرة. لكن هذا لا يمنع أن أذكر ببضع النصائح التقليدية التي تتكرر باستمرار:
    • انشر بشكل مستمر
    • اعرف جمهورك
    • اكتب في مجال معين
    • ضمن الصور و الفيدوهات في مواضيعك
    • تفاعل مع قراءك من خلال التعليقات
    • انشر في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

لابد من التذكير أن عدد الزيارات في أحيان كثيرة لا يعبر بالضرورة عن جودة المحتوى المكتوب، فاحرص أن تكتب شيئاً جميلاً ذا جودة ويحقق الفائدة للقارئ

التصنيفات :القراءة

تم وسمها:،،،

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.